هكذا تختارين ملابس مقابلة العمل المناسبة

0 10

نجاحك في مقابلة العمل المنتظرة يعتمد على عدة معايير شخصية ومهنية، وبينها اختيارك للملابس التي تعطي الانطباع الأول عنك. وهذا يعني أنك يجب أن تولي اختيارها اهتماماً خاصاً كي تكون إطلالتك الأولى مدخلاً إيجابياً لتقييم حضورك.

تتعدد النصائح في هذا المجال، ويمكنك الاطلاع على أبرزها في السطور التالية.

ويبقى الخيار لك بانتقاء ما سيمنحك الراحة في المشي والجلوس، ويخفف شعورك بالقلق والتوتر في اللحظات التي تعتبرينها مصيرية لمسيرة عملك.

الالتزام بالزي الرسمي

الزي الرسمي

إذا كنت ستدخلين إلى مقابلة عمل في شركة معروفة بجدية مدرائها ونظامها، فظهورك بالزي الرسمي سيدل على معرفتك الجيدة بقواعد هذا المكان.

وعليه، من المفيد أن تطلعي على أجواء الشركة وطبيعة عملها ونشاط موظفيها، كي تختاري الزي المناسب لمقابلتك الأولى مع القيميين عليها. وذلك يبدو ممكناً من خلال محركات البحث الالكترونية، وبينها الـLinkedIn التي تعطي ملامح عن الموظفين وهندامهم.

وإذا تعذر وصولك لمعلوماتٍ الكترونية، حاولي استشارة شخص من داخل الشركة، أو اتصلي بمكتب الاستقبال عبر الهاتف للوصول إلى المعلومات الدقيقة.

نصائح لتنسيق ملابس مقابلة العمل الأولى

ملابس العمل

لا شك أنك ستقفين حائرة أمام خزانة ملابسك. فإن قررت ارتداء بنطال الجينز، يفضّل أن يكون بلونٍ داكن وغير ممزق تبعاً لموضة العصر.

وعليكِ أن تتأكدي من نظافة قميصك وأناقته وهدوء لونه بلا رسومات أو شعاراتٍ تُفقدك الطابع الجدي. فإن اخترتِ السروال الممزق والقميص المزركش أو المجعد، ستغامرين بمستقبلك المهني.

ركزي في اختيارك على الألوان الغامضة أو الرمادية، حتى لا تعكسي تأثيراً سلبياً في الشخص الذي يقابلك. أما الحذاء، فيجب أن يكون مغلقاً بلونٍ رسمي وبلا نقشاتٍ أو زركشة. ويُفضل ابتعادك عن الصنادل والأحذية الرياضية التي لا تفي بالأناقة المطلوبة.

وتذكري أن المبالغة في الزينة والاكسسوارات لن تكون في صالحك. اختاري الأحجام الصغيرة منها لتحافظي على إطلالةٍ مهنية راقية.

تسريحة الشعر والماكياج المناسب

مكياج هادي

تسريحة الشعر البسيطة تعطيكِ مظهراً مهنياً يؤهلك للعمل، وكذلك الأمر بالنسبة للفة الحجاب.

ولا تنسي أن مقابلات العمل لا تحتاج مكياجاً بارزاً، خصوصاً إذا كان موعدك في توقيتٍ صباحي.
لذا، تجنبي حمرة الشفاه الصارخة، وانتقي الألوان الترابية أو الوردية الناعمة، لتكون إطلالتك كلاسيكية وجدية.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.