هذه الهوايات تساعدك على اكتشاف شغفك

0 13

هناك بعض الهوايات المفيدة التي تعوضكِ عن التمارين الرياضية وتحسن صحتكِ بشكلٍ عام. فهي تكسر جمود روتينك اليومي بسبب التمارين المعتادة المُرهِقة، وتتطور مع نمو خبراتك إلى مهنةٍ مربحة.

في هذا السياق، يقول أحد المعالجين النفسيين أن الهواية وسيلة لإبعاد الناس عن ضغوط الحياة اليومية. خاصةً أنها تُمارس بداعي الاستمتاع ولا تُنفّذ كواجبٍ مُلزم. وبالتالي، ستنعكس في تحسين مزاج أولئك الذين يعانون من نوبات الإكتئاب والتوتر والمزاج السيء.

في التالي تتعرفين على بعض الهوايات التي توفر لكِ المتعة والاسترخاء.

اليوغا تتصدر قائمة الهوايات المفيدة

اليوجا

اليوغا نوع من التأملات الروحية والرياضة الجسدية التي نشأت في الهند، وأصبحت منتشرة حول العالم. وهي تساعد على التخلص من التوتر وتساعد في تغيير نمط الحياة.

يكفي أن تمارسي هذه التمارين كهواية على أصولها لمدة ساعة يومياً، لتحصلي على فوائدها المتعددة، وأهمها ضبط ضغط الدم، وعلاج بعض حالات الأمراض التنفسية، وأبرزها الربو. علماً أن ممارستها بشكلٍ دوري سيعزز طاقتك، ويساعدك في تحقيق التوازن النفسي والجسدي.

وفوق فوائدها، تُعتبَر اليوغا رياضة اقتصادية. فممارستها لا تحتاج إلا لسجادة يمكنك استخدامها في المنزل أو الحديقة، بالإضافة لبعض الملابس الرياضية التي يجب أن تكون مريحة ومناسبة لأجواء الهدوء والاسترخاء.

صناعة المجوهرات

صناعة الاكسسوارات

صناعة المجوهرات والأكسسوارات تُعتبر بمثابة علاج إبداعي. فعلى الرغم من الوقت والتركيز الذي تحتاجه، ستسرقك هذه الهواية إلى عالم الشغف والفرح بكل ابتكارٍ تنجحين بتنفيذه، وتشاركينه مع عائلتك وأصدقائك.

فإذا كنتِ تريدين البدء بهذه الهواية، تستطيعين مشاهدة العديد من الدروس التطبيقية عبر الإنترنت. وهو ما سيساعدك على إتقان حرفتك التي ربما تنطلقين فيها بخطواتٍ بسيطة إلى مهنةٍ تحترفينها لاحقاً مع تطور مهاراتك بإطلاق العنان لأفكارٍ خلاقة قد تكون فريدةً من نوعها.

 التطريز أو النسيج

التفصيل

كان التطريز نشاطاً يومياً لجداتنا، وبالأمس القريب للعديد من الأمهات اللواتي اكتسبن هذه المهارات كحرفة تقليدية تنتقل من جيلٍ لآخر. .

فإذا كنت ترغبين بالابتعاد عن الضغوط النفسية والأفكار المزعجة، جربي التطريز الذي سيسحبك إلى عالمٍ آخر من الإبداع مع كل حبكة تنجحين بتنفيذها. فهذه الهواية غير مكلفة، وربما ستُصبح مهنةً مربحة ستنجحين بإتقانها برأسمالٍ بسيط يعتمد على إبرة وخيط أو صنارة.

التصوير أروع الهوايات

التصوير

التصوير هوايةٌ ممتعة لا يتقنها الجميع.  فهي لا تعني فقط الضغط على زر العدسة، بل اختيار الكادر بعناية قبل التقاط المشهدية التي يجب أن تكون ذات معنى مؤثر حتى تتحول لشغفٍ خاص.
وربما ستطورين شغفك بصناعة القصص المصورة أو المشاركة بمسابقاتٍ تنافسية على أجمل صورة.

وهي إذ تحتاج لتنقلاتٍ مستمرة، ستؤمن لك غالباً رياضة المشي بداعي البحث عن لقطاتٍ جميلة. كما أنها هواية نظيفة وغير مكلفة بحيث يمكنك استخدام الهاتف الذكي لتوثيق اللحظات والمشاهد الجميلة ما لم تكوني قادرة على شراء كاميرا.

المشي وتحضير الطعام

الطبخ

هناك الكثير من مسارات المشي في المحميات والمنتزهات. ابحثي عنها في محيطك ومارسي رياضة المشي كهواية ونزهة. فهذا سيرفع قيمتها من كونها تمرينٍ جسدي لحرق السعرات الحرارية إلى باعث طمأنينة وراحة نفسية.

ولا تنسي متعة الطهي وتزيين الموائد الأنيقة والشهية. فنجاحك بتحضير وصفات مميزة سيعزز ثقتك بنفسك خاصةً عندما تنالين الثناء والتقدير من متابعيك على السوشال ميديا.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.