علاماتٌ على غيرة صديقتك منك.. احذري الإشارات الحمراء

0 40

 

تقع الكثير من النساء ضحايا الثقة بأقرب صديقاتهن. وذلك بسبب تجاهلهن الإشارات الحمراء رغم تكرارها.

انتبهي، فقد تكوني إحدى ضحايا الثقة بأشخاصٍ تطلعينهم على أدق تفاصيل حياتك وأسرارك، فتأتي النتيجة موجعة بالغدر، وربما تتسبب لك بضررٍ معنوي كبير.

إن كنت تريدين التأكد من مصداقية المقربين منك، إليك بعض النصائح في السطور التالية,

التقليد أوضح الإشارات الحمراء

الغيرة

 

هل شعرتِ يوما بأن صديقتك أصبحت تقلِّدك بطريقةٍ غريبة تجعلها شبيهةً بأسلوبك وإطلالتك واهتماماتك، رغم أنها لم تكن كذلك في السابق؟ انتبهي، فهذه أولى الإشارات الحمراء.

هناك فرقٌ كبير بين مشاركة الاهتمامات والأذواق بالفطرة، وبين التقليد ونسخ كل التحركات. فالأصدقاء الذين يسرقون هوياتنا ويقلدونها ليسوا أهلاً للثقة.
فإذا لاحظت أن صديقتك أصبحت ترتدي مثلك، أو تتسوق من نفس المحال التي تشترين منها، دون أن تخبرك، احذري منها.

المجاملات المبهمة

صديقتك الغيورة

لا شك أننا نسارع لمشاركة أخبارنا وإنجازاتنا مع الأصدقاء المقربين، فنخبرهم عند حصولنا على وظيفةٍ جديدة، أو عند اتخاذ خطوة مؤجلة منذ فترة.

هنا عليكِ أن تراقبي ردة فعل الصديقة التي تبشرينها بأخبارك المفرحة. فإن مدحتك باندفاع وعانقتك مباركة، أو قالت الكثير من الجمل والتعابير الداعمة، فهذا يعني أنها صديقة محبة تفرح لفرحك وستحزن لحزنك.
أما الصديقة الغيورة، فستبادلك بتهنئةٍ باردة، وستحاول التقليل من حجم إنجازك، ولن تشعري بسعادتها لأجلك.

الانتقاد المستمر

الصداقة المزيفة

صحيح أننا بحاجة لأصدقاء صادقين من حولنا يواجهوننا بأخطائنا دون مواربة. لكن هذا يجب أن يحصل في السر وليس علناً. فالصديقة الحقيقية ستغطي عيوبك أمام الآخرين، وربما ستحاول تبريرها.

فإذا حاولت صديقتك المقربة إبراز نقاط ضعفك وانتقاد تصرفاتك باستمرار، هذا يعني أنها تغار منك وتحاول أن تسبب لك الإحباط بإحراجك أمام الآخرين.

وإن حاولت إحداهن تذكيرك دوماً بإخفاقاتك وأخطائك، فهذا يعني أنها تفعل ذلك بقصد إرباكك وزعزعة ثقتك بنفسك. ابتعدي عن هذا النوع السيء من الأشخاص السلبيين الذين يوجهون كلاماً جارحاً تحت شعار “النصيحة”.

تقليل التواصل والاختفاء

التواصل

أحياناً، تبتعد عنك إحدى الصديقات فجأة أو تدريجياً بطريقةٍ مريبة، فتلاحظين أنها تغيب عنك بعد نجاحك في مجالٍ ما أو تحقيقك لإنجازٍ معين. ذلك لأنها لا تستطيع مواجهتك بغيرتها منك، ولا تحتمل رؤيتك بموقعٍ أفضل منها.

لا تقبلي الأعذار منها إلا إذا كانت مقنعة وواقعية. فاختلاق التبريرات لمن يغيبون عنك فجأة سيضر بك. ذلك لأن الأشخاص الذين يحبونك حقاً لن يبتعدوا عنكِ لفتراتٍ طويلة، ولن يغيبوا عن مناسباتك السعيدة مهما قست عليهم ظروف الحياة.

إحراجك في العلن.. من الإشارات الحمراء

غيرة الأصدقاء

صديقتك المقربة هي الأكثر علماً بتفاصيل حياتك، ماسيجعلها قادرة على استغلال معلوماتها ضدك. احذري، فقد تتسبب بإحراجك أمام الجميع.

لا تكوني متسامحة.  فحين تتذكر صديقتك إخفاقاتك وتسردها أمام عائلتك أو الزملاء، يجب أن تعتبري الأمر أذيةً متعمدة للتقليل من شأنك أمام الجميع.  فهذا دليلٌ واضح على غيرتها منك، مهما حاولت خداعك بابسامتها وتبريراتها الزائفة.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.