ما هي صفات المرأة القوية المعتزة بنفسها ؟

0 69

المرأة القوية المعتزة بنفسها لا تنتظر مديح الآخرين، بل تتقدَّم بجرأة نحو تحقيق أهدافها إرضاءً لطموحاتها.

فإذا كنتِ من النساء الواثقات بأنفسهن، لن تنتظري قبول الآخرين لطبيعة حياتكِ العملية، والشخصيّة. ذلك لأنك تعرفين جيداً قيمة قدراتكِ، وتثقين في كافة القرارات التي تتخذينها.

في التالي نعرفكِ على مميزاتٍ خاصة بالمرأة القوية الواثقة من خياراتها.

المرأة القوية تُقدّر ذاتها

تقدير الذات

تقدير الذات ليس غروراً كما يفهمه البعض، بل هو عزة النفس التي تملكها المرأة الواثقة ذات الشخصية القوية.

لا تتردي بتقدير ميزاتك، فالتواضع لا يعني نكران الذات. لكن، لا تبالغي بالمديح الذاتي أيضاً. بل أظهري احترامك لشخصيتك بثقٍة عالية، حتى يقدرك الناس كسيدة معتزة بنفسها، لا تخشى إنهاء علاقتها بأي شخصٍ لا يمنحها الاهتمام الذي تستحقه.

تتعاطف مع الآخرين

المرأة القوية

تعتبَر الرحمة إحدى ميزات المرأة القوية، رغم جدية الصورة التي تظهر بها. فهذه السيدة مهذبة، وتتعامل بطيبة رغم صلابتها. لكنها لا تساوم على قناعاتها، ولا تخجل من التعبير عنها.

فهي تعرف جيداً الآثار المترتبة على أفعالها وأقوالها، وتعلم أيضاًَ أهمية الذكاء العاطفي في التعامل مع من حولها في محيط العمل، أو العائلة.

كما أنها لا تُصدِرُ أحكاماً على الآخرين بناءً على عواطفها أو ذوقها الخاص في بعض الأمور. ذلك لأنها تتقبل الناس على طبيعتهم بصدق تواصلهم، ولا تحب الرقي المصطنع.

تتصرف بثقة

المرأة القوية

هناك إشارةٌ مهمة تدل على الثقة. وهي أن المرأة التي تعرف قيمة نفسها لا تحتاج إلى التلاعب بمشاعر الآخرين للوصول إلى أهدافها.

ذلك لأنها ترى في الوصولية مسألةً مهينة. وبالتالي، فهي لن تقبل الانحدار لهذا الدرك من السلوك الذي يتعارض مع مبادئها وعزة نفسها.

تتحدث عن رأيها بصراحة

الثقة بالنفس

المرأة الواثقة من قدراتها تعبّر عن مشاعرها وأفكارها بحرية، رغم إدراكها أن صراحتها قد تُسبب إزعاجاً للآخرين.

فهي تجرؤ على طلب ما تريده بشكلٍ مباشر، إيماناً منها بأن متطلباتها لا تقل أهميةً عن احتياجات غيرها. علماً أنها لا تبحث عن اهتمام أي شخص، ولن تُدخِل نفسها بمنافسةٍ غير سوية مع امراةٍ أخرى.

لا تقبل الغدر

المرأة القوية

المرأة القوية التي تعرف قيمة نفسها، تُفضل الوحدة على الرفقة السيئة. وهي مستمعة جيدة لهموم الناس وتحب المساعدة دون منة. لكنها تحب الثقة المتبادلة. 

لا شك أنها تحتاج لإحاطة نفسها بالمحبين والأصدقاء المقربين. لكن احذر من خداعها. فهي بقدر صدقها، تملك الشجاعة لتلقين الدروس القاسية لكل من يخطئ بحقها. ولا تتردد بقطع علاقتها مع أحدهم، مهما كانت تحبه، في حال خان ثقتها.

أبرز النصائح لتكوني امرأةً معتزة بنفسها

المرأة القوية

  • لا تحاولي الاندماج مع أشخاص لا يشبهونك رغبة بكسب مودتهم.
  • دافعي عن رأيكِ بجرأة وعناد ووضوح عندما يتعلق الأمر بقناعاتك وما تؤمنين به. ولا تجاملي كرمى لأحدهم.
  • كوني منفتحة الذهن، ومستمعة لبقة. وحاولي أن تفهمي اختلاف الآخرين عنك.
  • لا تضعي نفسكِ في منافسة مع أحد. فأنت على فرادة شخصيتك ستتميزين عن غيرك دون عناء المواجهة أو المقارنة.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.