ابتعدي عن هذه الأخطاء من أجل استعادة جاذبيتك

0 70

هل تريدين استعادة جاذبيتك التي تشعرين أنك فقدتها؟ لا عليكِ، هذا ممكن. لكنه يتطلب منك جهداً للابتعاد عن الممارسات الخاطئة.

ربما تشعرين أن اهتمام الناس بك قد تراجع، فتبحثين عن الأسباب التي أدت لنفورهم منك. وهو ما يتطلب مراجعة ذاتية لتقييم تصرفاتك مع الأصدقاء والمقربين، علكِ تكتشفين موضع الخلل في تعاملك معهم.

في السطور التالية، نُذكرك بمجموعة من الأخطاء التي تقلل من جاذبيتك تدريجياً.

تجاهل التقييم الذاتي

تقييم الذات

أول الأخطاء التي تقعين بها، هو تجاهلك للتقييم الذاتي. فعندما تتوقفين عن مراجعة تصرفاتك وأدائك العام، ستكررين الكثير من الأخطاء المزعجة.

حددي هويتك بالإيجابية، واحذري سيطرة الأفكار السلبية التي تسحب طاقتك وتُبعد الآخرين عنك. فجاذبيتك ستخف كلما زادت مخاوفك. لأن الناس يبتعدون عن الضعفاء والمستسلمين غالباً،  ويحبون التقرب من الشخصيات القوية والبناءة.

تدني احترام الذات.. وتكرار الأخطاء

احترام الذات

عندما تعانين من حالة “تدني احترام الذات”، وتقللين من قيمة نفسك، فإنك تجذبين أسوأ الأشخاص إلى حياتك.

فإذا كنت تريدين تغيير محيطك، ابدئي بتقييم نفسك جيداً، وطوري أسلوبك في التعامل بطرقٍ مؤثرة تجذب الآخرين نحوك.

تعلمي من تجاربك وتوقفي عن تكرارها، فهكذا ستستعيدين توازنك وجاذبيتك.

إنكار الإخفاقات يمنعك من استعادة جاذبيتك

جاذبية المرأة

عليكِ أن تعترفي بإخفاقاتك، بدلاً من لوم الآخرين وتحميلهم أسباب فشلك. لا ذنب للآخرين بتقاعسك وتقصيرك، وليس ثمة شخص قادر على عرقلة نجاحك. فأنت وحدك المسؤولة عن إضاعة أو اقتناص الفرص التي تستحقينها.

تذكري أنه لا يوجد شخص مثالي أو ناجح طوال الوقت. لذا، لا تعاقبي نفسك بقسوة. بل كوني متفهمة، واستعيدي نشاطك بمحاولةٍ جديدة، شرط أن تتعلمي من الإخفاقات وتصممي على عدم تكرارها.

احترمي قدراتك، وتوقفي عن الشعور بالدونية. فإذا وضعتِ في ذهنك أنك تستحقين الأقل، لن تحصلي على مكانةٍ تليق بك.

نصائح لاستعادة جاذبيتك

النجاح

الحياة جميلة، لكنها تواجهنا بصعوبات. وقد نخسر فيها ثقتنا بأنفسنا، لكننا نستطيع أن نستعيدها. ولا شك أننا سنرتكب الأخطاء، فالمسألة تحتاج لإرادة تدفعنا لتعزيز الطاقة الإيجابية فينا.

واعلمي أن ظهورك بين الناس بكل ثقةٍ وإيجابية كفيلٌ بإعادة جاذبيتك إليك. شرط أن تكوني حريصة بانتقاء العبارات المناسبة لمخاطبة الآخرين والتعريف عن نفسك بطريقةٍ جيدة. فإن استخدمت الكلمات الجارحة، أو كنت دائمة التأفف والتذمر، سينفر الناس منك.

كوني متواضعة ولا تتعالي على المحيطين بك، ولا تبالغي بمدح نفسك أمامهم. واحرصي على عدم انتقاد الناس بكلماتٍ غير لائقة، في حضورهم أو غيابهم بداعي النميمة.

ومن المهم جداً أن تتجنبي كشف أسرارك ومشاكلك إلا مع المقربين منك، حتى لا تزعجي الناس بخصوصياتٍ لا تعنيهم.

وتذكري أنك كلما أظهرت للعالم أنك بخير، ستكسبين احترامهم أكثر. كوني إيجابية، فالناس يتقربون ممن يمدهم بالفرح والاندفاع والطمأنينة.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.