أفكار عمل من المنزل للأم الطموحة

0 12

إذا كنتِ أماً طموحة وتبحثين عن أفكار عمل من المنزل، لا تتردي باختيار مجال التجارة الصغيرة التي تستطيعين القيام بها إلى جانب واجباتك المنزلية. فرعاية الأسرة وتربية الأطفال يجب ألا تقطع طريق أهدافك إن كنت مصممة على النجاح.


في ما يأتي بعض الإرشادات لتحقيق أقصى استفادة من خبراتك ومهاراتك بما يتوافق مع جدول يومياتك كربة أسرة.

كاتبة مستقلة

أفكار عمل

أفضل ميزات مهنة الكاتبة المستقلة، هي أنها تمنحك فرصة العمل في التوقيت والمكان المناسبين لكِ. فأنت تستطيعين إنجاز المدونات والمقالات المطلوبة أثناء وجود أطفالك في المدرسة.

وإذا كنتِ كاتبة موهوبة متمكنة من قواعد اللغة، وتملكين القدرة على التحرير مع توليف المحتوى بدقةٍ وأسلوبٍ جاذب، يمكنكِ النجاح في هذا المجال، لتجني المال عن كل مقال يتم نشره على المواقع التي تتعاقدين معها.

 

المدونات

أفكار عمل

في الآونة الأخيرة ارتفعت شعبية مدونات الأمهات بشكلٍ كبير. فإن كنتِ صاحبة خبرة في تربية الأطفال ولديك مهارات التنظيم، ستنجحين في هذا المجال كملهمة لمتابعي مدونتك.

فلكل مرحلة عمرية من حياة الطفل إرشادات مفيدة لتطبيقات عملية تحتاجها الأمهات اللواتي يفتقدن الخبرة. وهو ما سيساعدك على العمل بجذب المتابعات اليافعات لتحققي مورداً مادياً عبر الارشادات التي تقدمينها.  


وربما تختلف أفكار المدونات بين نصائح الموضة والتبرّج والطبخ، وغيرها من الأفكار التي تستطيعين النجاح بتقديم شروحات مفيدة عنها. فالمهم هو صناعة مادة تستحق التسويق بطريقةٍ إعلانية ذكية، بأسعار اشتراكات محمولة، أو عبر جمع عدد كبير من المشتركات بطريقة المتابعة المجانية. فهذا سيجذب المعلنين إلى مدونتك، ويؤمن لك دخلاً جيداً.

منتجات يدوية للبيع

أفكار عمل

نجحت العديد من السيدات ببناء مسيرة مهنية ناجحة بفضل مهاراتهن الإبداعية، وقدرتهن على تصنيع منتجات يدوية جميلة.

وتتعدد المواهب المنتجة بكلفة قليلة بين الاشغال اليدوية والمونة البيتية وصناعة الفخار والحرف، أو المجوهرات. لكن المهم هو الإرادة الفعلية الدافعة لترجمة الخبرات بأعمالٍ منتجة.
فكل سيدة قادرة على البدء بأي عمل تجاري في منزلها. وتستطيع التسويق لمنتجاتها بأسهل الطرق عبر السوشال ميديا أو منصات التجارة الإلكترونية.

مصممة ملابس

مصممة ملابس

 إذا كانت لديك مهارات في الخياطة وتصميم الملابس، باشري في مشروعك في محيط معارفك وعائلتكِ، ثم توسعي إلى شريحة أكبر من خلال عرض تصاميمك وجذب المهتمين على مواقع التواصل.

وإذا كنتِ ماهرة بالتصميم فقط بدون الخياطة، يمكنك الاتفاق مع خياطة لتؤسسا معاً مهنة مشتركة تساعدكما بالحصول على مداخيل جيدة.

الطبخ

طهو الطعام

هل أنت محترفة وماهرة بفن الطهي وتزيين الموائد؟ حولي جهودك إلى مشروعٍ مربح تستثمرين فيه خبراتك؟
فهذا المشروع يحتاج منك صوراً جذابة لأطباق مرتبة تعرضينها لتأخذي الطلبيات التي تنفذينها في منزلك. فكل ما يطلبه العملاء هو وجبات شهية معلبة بطريقةٍ نظيفة وأنيقة لموائدهم اليومية أو مناسباتهم الخاصة.

لا تنسي أن الأفكار المقدمة أعلاه ليست إلا نماذج تشجيعية لأفكارٍ قد تتبلور إلى مشاريع أخرى. فالمهم هو أن تسعي لتكوني رائدة في مجال عملك.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.