4 فيتامينات تحتاجها بشرتك في مرحلة العشرينات

0 43

هل فكرتِ يوماً أن نظامك الغذائي في مرحلة العشرينات سيؤثر على صحتك في فترات حياتك التالية؟

قد تغفلين عن هذه الحقائق، أو لا تكترثين لها. لكنك بذلك تُضرين صحتك. فنوعية الغذاء التي تعتمدين عليها في مرحلة المراهقة والعشرينات ستؤسس بنية جسمك للعقود اللاحقة.

ولا تغفلي الاعتناء ببشرتك حتى تصمد أمام الإجهاد وآثار التقدم في العمر مع مرور الوقت. فتغذية البشرة بالفيتامينات اللازمة من أهم العادات التي يجب إتباعها خلال هذه المرحلة العمرية الحساسة.

في ما يلي نُضيء على أهم الفيتامينات التي يجب تناولها في مرحلة العشرين.

مرحلة العشرينات وفيتامين D

فيتامين د

تحتاج البشرة إلى فيتامين د (D) في كل المراحل العمرية. لكنه مهم جداً في العشرينات لأنه يساعد على تجديد الخلايا. وهو يساهم في امتصاص الكالسيوم المهم لصحة العظام، وأيضاً في بناء الكتلة العضلية التي تعزز تماسك الجلد والبشرة، وتحميها من الترهل.

يمكنك الحصول على هذا الفيتامين عن طريق التعرض للشمس لمدة 10 دقائق يومياً، أوعبر تناول الأطعمة الغنية به مثل الخضار الورقية ومنتجات الألبان والأسماك.

فيتامين B12

فيتامين بي

الأنيميا أو (فقر الدم) هي عدو البشرة الأكبر. والسبب أنها تؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الجسم وقوته وقدرته على مقاومة الفيروسات.
انتبهي، فالبشرة الباهتة والمرهقة تُشكل أولى الأعراض التي تشير إلى نقص الحديد في الدم.

ولا يقل فيتامين ب 12 أهميةً عن الحديد، فهو ضروري لتعزيز مستوى الهيموغلوبين. لذا عليكِ أن تتناوليه بصورةٍ مستمرة لحماية صحتك وبشرتك. علماً أنه متوفر بكثرة في العديد من المنتجات الغذائية، مثل الدواجن واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان.

فيتامين C لبشرة صحية

فيتامين سي

يحتاج الجسم إلى فيتامين سي (C) طوال الوقت، ويجب تناوله بكثرة خاصةً في فصل الشتاء والمراحل العمرية المبكرة. فهو يُحفز إنتاج الكولاجين والمواد المفيدة للبشرة. كما يساعد في الحفاظ على نضارتها وحمايتها من التجاعيد وأضرار أشعة الشمس.

وهو يتواجد في البرتقال والليمون الحامض بوفرة، وأيضا في الأناناس والمانغا والكيوي، وفي البروكلي والطماطم واللفت.

البيوتين المذهل B7

مرحلة العشرينات

هل سمعت يوماً عن البيوتين وفوائده المذهلة للبشرة والجسم؟ فقد تزايد الحديث عن فوائده خلال السنوات القليلة الماضية، وله اسمٌ آخر، هو فيتامين ب 7 (B7). علماً أنه يعتبر مصدراً مهماً للطاقة وتجديد خلايا الجسم والبشرة، ويحفز نمو الشعر.

كما أنه يشكل حلاً فعالاً لنمو الأظافر، ويساعد في عملية حرق الدهون في الجسم، ويحمي الجلد من الالتهابات. علماً أنه يتواجد غالباً في اللحوم والخميرة وصفار البيض والخضار الورقية، والفطر والمكسرات والبقوليات .

اهتمي بصحتكٍ جيداً في فترة شبابك حتى تحافظي على إطلالة مشرقة عبر السنوات.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.