لهذا السبب تناول الشوكولا الداكنة يخلصكم من الاكتئاب

0 100

هل شعرتم يوماً بالسعادة عند تناول قطعة من الشوكولا؟

أثبتت الدراسات التي أجريت مؤخراً أن هناك علاقة وثيقة بين تناول الشوكولا والتخلص من الاكتئاب، لأنها تحتوي على عدة عناصر هامة تساعد على تخفيف التوتر، وتحسين الحالة المزاجية. وأكدت أبحاث أخرى أن من يتناولون الشوكولا الداكنة يشعرون بالسعادة أكثر من غيرهم، وهم أقل عرضة للاكتئاب. 

العلاقة بين تناول الشوكولا والشعور بالسعادة

تناول الشوكولا

هناك أنواع مختلفة من الشوكولا منها الممزوج بالحليب والسكر، ومنها الشوكولا الداكنة التي لها مذاق خاص. فهي تحتوي على عنصر الفينيثيلامين، والثيوبرومين، وهما من العناصر المسؤولة عن إفراز مادة السيروتونين، أو كما يطلقون عليها هرمون السعادة.

كما أن تناول الشوكولا يحفّز الجسم على إفراز هرمون الأندروفين، الذي يخفف من حدة القلق والتوتر، ويساعد بشكل كبير على علاج الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

يحتوي الشوكولا أيضاً على مادة التربتوفان التي تؤثر بشكلٍ مباشرٍ على الناقلات العصبية الموجودة في الدماغ، والمسؤولة عن الحالة المزاجية.

 لذلك هناك علاقة وثيقة بين تناول الشوكولا والشعور بالسعادة.

فوائد الشوكولا لصحة الجسم

تناول الشوكولا

الشوكولا غنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، فهي تحتوي على الحديد والبروتينات والفيتامينات والمغنيسيوم التي تساعد الجسم في التغلب على الإرهاق وتقوي العضلات. كما تحتوي على الكالسيوم الضروري لبناء العظام في الجسم، والفوسفور الهام لبناء خلايا الجسم.

يوجد الكثير من أنواع الشوكولا اللذيذة، لكن النوع الداكن منها يحتوي على عددٍ من المركبات العضوية، ومضادات الأكسدة مثل مُتعدّدات الفينول التي تحسّن من تدفق الدم في كافة أنحاء الجسم.

كما يعمل تناول قطعة يومياًَ من الشوكولا على رفع معدل الكوليسترول الصحي، وحماية الجسم من ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم.

ومن فوائدها أيضاً أنها تخفض من مستوى ضغط الدم المرتفع وبالتالي تعمل على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب.

إن تناول قطعة واحدة من الشوكولا الداكنة يومياً، يقوي الذاكرة، ويساعد على تحسين المزاج، وكفاءة وظائف الدماغ.

أضرار الإفراط في تناول الشوكولا

تناول الشوكولا

على الرغم من أن فوائد الشوكولا كثيرة، إلا أن الإفراط في تناولها يسبب ارتفاع مستوى السكر بالدم، واكتساب الوزن الزائد.

لذلك يجب الاعتدال في تناولها واختيار النوع الداكن لأنه لا يحتوي على كمية كبيرة من السكر.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.