لك ولطفلك.. فوائد شرب الحليب قبل النوم

0 53

شرب الحليب يقدم العديد من الفوائد الصحية لكِ ولطفلك، لكونه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية.

لكن خبراء الصحة ينصحون بشربه ليلاً، لأنه يساعد على الاسترخاء، ويؤثر بشكلٍ إيجابي على أنماط النوم. بالإضافة لدوره الأساسي في تقوية العظام والأسنان.

لذا، عوّدي طفلك على شرب كوب من الحليب قبل النوم حتى يداوم على تناوله في كل ليلة.

فوائد شرب الحليب ليلاً

الحليب ليلا

يحتوي الحليب على الماغنسيوم الذي يعزز صحة الجهاز العصبي ويساعد على نومٍ هاديء بدون أرقٍ أو توتر. وهو يُعد مصدراً مهما لحمض التربتوفان الذي يقلل اضطرابات النوم، ويساعد على الاسترخاء. وفيه مستويات عالية من فيتامين D الذي يحتاجه الجسم لامتصاص الكالسيوم الضروري لتكوين العظام والأسنان.

وفيما تشير بعض الأبحاث إلى دور الحليب بتعزيز مناعة الجسم، أثبتت بعض الدراسات أنه يساعد على إنقاص الوزن خصوصاً عند تناوله أثناء وجبة العشاء مع ثمرة فاكهة.

فوائد الحليب للطفل

نوم الأطفال

إذا حصل الطفل على كوبٍ من الحليب ليلاً ، سيحظى بنومٍ هادئ طوال الليل. وهذا سيمكنه من الاستيقاظ باكراً مستعداً ليومٍ مدرسي طويل.

وتشير الدراسات إلى أن شرب كوب من الحليب الدافئء المحضر بإضافة القليل من الكركم (العقدة الصفراء) قبل النوم يُعتبَر علاجاً طبيعياً قوياً لتخفيف أعراض البرد والسعال. كما أن يُسرّع عملية الشفاء.

هذا ويعتبر الحليب مصدراً أساسياً للبروتين الذي يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم. علماً أن شربه قبل النوم سيعطي الطفل شعوراً بالامتلاء، ما سيمنعه من الاستيقاظ بسبب الجوع.

فوائد الحليب لك

لك ولطفلك

يحتوي الحليب على فيتامين B12 المفيد لمرونة الجلد وتعزيز إنتاج الكولاجين المغذي للشعر. ولديه مفعولٌ فوري ضد حموضة المعدة. كما أنه يعالج المشاكل الشائعة مثل الإمساك وانتفاخ البطن.

واحرصي على شربه قبل النوم لتقليل التوتر بعد عناء يومٍ طويل. علماً أنه يساعدك على تخفيض مستويات الكوليسترول الضار عندما يكون خالياً من الدسم، فيما يساهم بعملية الهضم مع إضافة بالعسل.

 أضرار عدم شرب الحليب

الحليب

بالنظر إلى فوائده المذكورة أعلاه، ستعرفين تداعيات إهمال شرب الحليب، وتأثيرها على صحتك وطفلك. فإهمالك للحليب ومشتقاته سيسبب نقصاً بفيتامين B12، ويزيد من خطورة إصابتكما بعدوى ميكروبية. كما أن توقفك عن تناول الحليب ومشتقاته يستدعي منك مراقبةً مستمرة لمستوى ضغط الدم.

لذا، حضري لنفسك ولطفلك كوباً من الحليب في كل ليلة. فهكذا ستشجعينه على المشاركة معك في عادة صحية، وسيوفر لكما نوماً هنيئاً لتبدآ معاً يوماً نشيطاً في الصباح التالي.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.