فوائد مساج الرأس على صحتكِ وشعرك

0 23

هل جربتِ جلسة مساج الرأس من قبل؟ في حال كان جوابك “لا”، هذا يعني أنك تحرمين نفسك من هذه المتعة المفيدة جداً لصحة الجسم.

في هذا السياق، يؤكد الخبراء أن مساج الرأس لمدة 15 إلى 25 دقيقة يومياً يخفف من أعراض الصداع، ويقلل من التوتر، ويساعد في نمو الشعر وتقوية بصيلاته.

في ما يأتي نُعرفك على فوائد هذه العادة الصحية مع قواعد تنفيذها بدون مساعدة من أحد.

فوائد مساج الرأس

مساج

تختلف نسبة الفائدة التي ستحصلين عليها من مساج فروة الرأس تبعاً لدقة تنفيذه. فإن أجدتها بمدةٍ كافية يومياً ستساعدين نفسك على تخفيف آلام الصداع النصفي.

فهذا التدليك الذي يحدّ من التوتر، سيخفف عنك الضغوط اليومية، ويعزز الشعور بالاسترخاء. ذلك لأنه يُحسّن الدورة الدموية في منطقة الرأس والرقبة. ويخفف ضغط الدم الانقباضي والانبساطي خاصة لدى الإناث. كما أنه يعزز نمو بصيلات الشعر ويجعله متماسكاً وقوياً.

كيفية عمل مساج لرأسك

مساج

هل تعلمين أنك تستطيعين القيام بجلسة المساج لرأسك بنفسك؟ فكل ما تحتاجينه هو استخدام أطراف أصابعك مع زيت التدليك الذي تختارينه.

وفي بعض الحالات يمكنك استخدام أداة لتدليك فروة الرأس بدلاً من يديك. وتأتي هذه الأدوات غالباً على شكل فرشاة مطاطية متوفرة في الأسواق.

خطوات جلسة مساج الرأس

أدوات المساج

اجلسي على كرسي مريح، وتأكدي من وضع منشفة حول رقبتك إذا كنتِ تستخدمين الزيت. وابدأي بتطبيق الضغط الخفيف إلى المتوسط ​​على رأسك بأطراف أصابعك أو أداة التدليك.

اغمسي أطراف أصابعك في الزيت ثم تابعي بتحريكها بحركاتٍ دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق على الأقل، مع التأكد من تغطية فروة رأسك بالكامل.

لا تخشي من كمية الزيت على شعرك، فهو مفيد للجلد والشعر. ثم أنك تستطيعين غسله بالشامبو بعد دقائق من انتهاء عملية التدليك.

فوائد أخرى لجلسة المساج

مساج الرأس

المساج علاجٌ طبيعي مارسه الأطباء القدامى قبل أن ينتشر علماً حديثاً في العصر الحالي. فهو يتعدى عملية الاسترخاء إلى الشفاء من ألم الرأس المزعج من خلال التدليك والضغط على نقاطٍ معينة في منطقة الرأس وحتى الرقبة وأعلى الظهر.

وهو علمٌ واسع يتقنه الخبراء بمعرفة النقاط الحساسة في محيط الرأس، التي يُمكن أن تُخفف الضغط عن جميع أعضاء الجسم في حال تم تدليكها بشكلٍ سليم.

أنواع زيوت لجلسة مساج الرأس

زيوت الرأس

هناك العديد من أنواع الزيوت المغذية لفروة الرأس والشعر. وبينها زيت النعناع الذي يعمل على تحسين الدورة الدموية الضعيفة.

وهناك زيت شجرة الشاي الذي يخفف الحكة بترطيب الجلد الجاف. وأيضاً زيت البابونج الذي يعمل على تخفيف الالتهابات. أما زيت الليمون، فيساعدك على التخلص من القشرة.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.