فوائد الكمّون في فقدان الوزن

0 62

أظهرت الأبحاث الحديثة أهمية الكمون في فقدان الوزن لأنه يحتوي على عدة عناصر تساهم بشكل فعال في التخلص من الدهون الموجودة في الجسم.

كما تسرع عملية التمثيل الغذائي. وهو يعد أيضاً من التوابل شائعة الاستخدام في الكثير من الأكلات، نظراً لفوائده الكثيرة.

ويتوفر الكمون على شكل بذور مجففة كاملة أو مطحونة، يمكن استخدامه في جميع الأكلات الصحية، أو كمشروب للاستفادة منه في إنقاص الوزن.

في ما يأتي نقدم لكم معلومات عن فوائد الكمون للتنحيف والتخلص من الوزن الزائد.

بذور الكمون للتنحيف

يعتبر الكمون من التوابل الشعبية المستخدمة في جميع أنحاء العالم، إضافةً إلى تخفيض مستوى الكوليسترول الضار بالدم كما يساعد أيضاًعلى خفض نسبة السكر في الدم.

وقد أكدت الدراسات أن تناول الكمون المطحون يساهم بشكلٍ كبير في عملية إنقاص الوزن بالإضافة إلى خصائصه الفريدة وفوائده الصحية الأخرى.

هل الكمون فعال في علاج السمنة؟

الكمون من العناصر الطبيعية الفعالة في إنقاص الوزن بسبب احتوائه على العنصر النشط الفريد من نوعه الثيموكينين. وهو مادة كيميائية طبيعية لها خواص مضادة للأكسدة والالتهابات.

إذ يساهم في تقليل الكوليسترول، والدهون الثلاثية، ويعمل على ضبط ضغط الدم.

كما يمكن أن يستهدف الثيموكينين الجذور الحرة، ما يساعد الجسم على تطهير نفسه من السموم. لذلك يمكنكم تناول مشروب الكمون يومياً، لأنه يساعد خلايا الجسم على الاستجابة للأنسولين والغلوكوز، ما يحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

يفضل تناول مشروب الكمون مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة. فيساعد ذلك على تقليل رواسب الدهون والالتهابات الموجودة في الجسم. 

وكشف كدت بحث أجري عن فوائد الكمون، أنه يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن. إذ أضاف الباحثون بذور الكمون إلى طعام 88 امرأة يعانين من زيادة الوزن. ولاحظوا أن 77 سيدة فقدن الوزن بشكلٍ ملحوظ.

مفاهيم خاطئة حول فقدان الوزن بالكمون

على الرغم من احتواء الكمون على مواد طبيعية تساعد على إنقاص الوزن، إلا أن هناك مفاهيم خاطئة حول نتائج استخدامه.

لا يمكن أن يستهدف تناول الكمون تنحيف منطقة واحدة فقط من الجسم، مثلما يعتقد البعض، هو يساعد على التخلص من دهون البطن.

لكنه يحسن أو يساعد في تقليل الالتهابات الموجودة في الجسم، والتي يمكن أن تجعل منطقة الخصر تبدو أكثر رشاقة مع التخلص من السموم الموجودة في الجسم.

كيفية استخدام الكمون لفقدان الوزن

 الكمون في فقدان الوزن

يمكنك استخدام الكمون لفقدان الوزن بعدة طرق كالتالي:

مشروب الكمون

يمكن صنع مشروب الكمون الخاص بكم عن طريق نقع ملعقتين صغيرتين من بذور الكمون في ليتر ونصف من الماء المغلي، ويشرب بعد تصفيته من البذور.

يساعد هذا المشروب على تحفيز عملية التمثيل الغذائي بالإضافة إلى زيادة ترطيب الجسم. ويستحسن تناوله مرتين يومياً على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج.

 

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.