لهذه الأسباب.. الطعام الصحي يجعلكِ أكثر شباباً

0 27

الطعام الصحي هو الوجبات المتوازنة والمتكاملة بعناصرها الغذائية التي يحتاجها الجسم منذ الفطور حتى العشاء. أي الأطباق الغنية بالفيتامينات الأساسية التي تحافظ على شبابك في كل المراحل العمرية.

فإن كنت سيدة عاملة تعتمدين غالباً على المأكولات السريعة المليئة  بالدهون الضارة، يجب أن تتوقفي قبل فوات الأوان. ذلك لأن سوء النظام الغذائي سينعكس سلباً بأمراضٍ قد تصيبك بارتفاع الكوليسترول، وضغط الدم، أو ستؤثر سلباً على نضارة جلدك وبشرة وجهك.

في السطور التالية نصائح ستدفعكِ لتناول الطعام الصحي من أجل الحفاظ على صحتكِ وجمالك.

يخفض الكوليسترول وضغط الدم

الطعام الصحي

ارتفاع ضغط الدم ينتج غالباً عن ارتفاع مستويات الكوليسترول، الذي يُعتبر أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالنوبات القلبية والجلطات.

حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الأطعمة المشبعة بالدهون الحيوانية والملح، لأنها تزيد وزنك ونسبة الشحوم في جسمك. واستبدليها بالطعام الصحي الغني بالبروتين والخضار، حتى تتجنبي أمراض الشيخوخة المبكرة.

الطعام الصحي يمنحك بشرةً صافية

بشرة صافية

إذا كنت تعانين من حب الشباب، راجعي قائمة طعامك. ودققي جيداً بمكونات وجباتك اليومية. فأنت بحاجة لإضافة الطعام الغني بالأوميغا 3 والفيتامينات المكملة المفيدة للبشرة.

فهكذا ستمنحين وجهك صفاءً وإشراقةً طبيعية تريحك من عناء التبرج اليومي المُلزم لإخفاء العيوب الجلدية.

يعزز من مستويات الطاقة لديكِ

الطاقة

لا شك أن سوء التغذية يسبب انخفاضاً بمستويات الطاقة في الجسم. وهو ما يُعرف بالمصطلحات العامة بـ”التعب المزمن” الذي يشتكي منه كثيرون في هذا العصر، بسبب الوجبات السريعة غير الصحية.

فإذا كنتِ تشعرين بالإرهاق، والنعاس طوال الوقت، بغض النظر عن مقدار النوم الذي تحصلين عليه، هذا يعني أنك تحتاجين لتغيير نظامك الغذائي.
ضعي قائمة أسبوعية لوجباتك اليومية، واحرصي على تنظيمها بالطعام الصحي على تنوعه بين الوجبات الثلاث خلال النهار، حتى تستعيدي الطاقة والحيوية، وتكوني أكثر إنتاجية، وقادرة على إنجاز المهام اليومية المطلوبة منك.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.