معاطفٌ أنيقة لا غنى عنها في شتاء 2022

0 47

المعاطف الأنيقة تمنح شعوراً بالثقة، لأنها تعطي إطلالة مميزة لكل سيدة. فهي إلى جانب دورها الأساسي للوقاية من البرد، تتميّز بقصاتٍ متنوعة تواكب موضة العصر للمناسبات المختلفة.

هل تستعدين لموسم الشتاء، وتبحثين عن معطفٍ يليق بكِ؟ تعرفي على الخيارات المتاحة في السطور التالية.

معاطف أنيقة مقاومة للماء

معاطف مقاومة للماء

المعطف المقاوم للماء حاجةٌ ملحة في أوقات الطقس المتقلب، خاصةً عند خروجك بنزهة في الهواء الطلق، أو في يوم عملٍ خارجي مزدحم. فهو إذ يقيكِ من البرد، سيحميكِ من البلل في حالة هطول المطر المفاجِئ.

وهو متوفر بأشكال عدة، بينها المبطن بالصوف ليمنح الدفء. وربما يكون غطاؤه الخارجي قابلاً للفصل بطريقةٍ عملية تسمح لك بنزعه قبل دخولك إلى اجتماعٍ أو زيارةٍ رسمية.

المعاطف الشتوية الطويلة

معاطف طويلة

لا شك أن المعاطف الطويلة تعطيكِ إطلالةً مميزة، سواء كانت رسمية أو كاجوال. فهناك المصنوعة من الصوف أو القطن العضوي، أو البوليستر المعاد تدويره، وأيضاً الجلدية أو المحاكة بقماش الجوخ.

كما أن قصاتها تختلف بين البسيط الكلاسيكي، مع قبعة وجيوب أو بدونها. ولا تنسي تلك المتوفرة بقصاتٍ عصرية، والمزركشة بالنقشات أو الخرز أو الصوف.

المعاطف المزينة بالفراء

فراء

لا يقتصر استخدام الفراء على المعطف الرسمي. بل يتفنن المصممون بإضافته ملوناً أو متناسقاً على قصاتٍ عصرية للجاكيت القصير والطويل.

غير أنه رغم تعددية استخدامه، يبقى الأكثر طلباً على المعاطف الخاصة بالمناسبات الكبرى والسهرات، لكونه يضفي أناقةً مُلفتة على إطلالة سيدات المجتمع الراقي.

 

المعاطف الملونة

معاطف ملونة

المعطف الملون يُعد اختياراً عصرياً ليوميات عملك وزياراتك.  وهو يتنوع بقصاته المناسبة لسيدات المجتمع والشابات اليافعات على حدٍ سواء. رغم أن غالبية المراهقات، والعديد من النساء يفضلن اختيار الجاكيت المنفوخ أو الـPump الذي يعتبر موضةً رائجة في هذا الشتاء، بأكمامٍ وبدونها.

وفوق هذه الخيارات، هناك معاطف ألوان الباستيل التي تُعتبَر خياراً مميزاً لتنسيقها مع البلوز الملون وسروال الجينز.

معاطف الكارو

المعطف الكارو

الكارو موضة موسمية عادت بعد سنوات. وبرزت هذا الشتاء بأفكارٍ متطورة، إلى جانب المعاطف من الأقمشة المطبوعة برسوماتٍ هندسية أو مزركشة.

ولا تنسي أن هناك معاطف يمكن تنسيقها مع الأحذية الرياضية وأخرى رسمية. وهذا يعتمد على عمق خبرتك بقوانين الموضة.

لكن خبراء الأزياء يميلون  في هذا الموسم للابتعاد عن درجات اللون الداكن إلى ما يضج بالفرح والحياة، سعياً لإضفاء البهجة على أيام  الشتاء العاصفة.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.