هكذا تستخدمين قشر الموز للعناية ببشرتكِ

0 78

تتخلصين عادةً من قشر الموز بعد تناوله،  لكن هل تعرفين أن هذه القشور تحتوي على الكثير من الفوائد؟

نؤكد لكِ أنك لن ترميها بعد اليوم، وستحتفظين بها لاستعمالها في عدة أغراضٍ جمالية، مثل العناية ببشرتك، أو التخلص من آثار الندوب على الجلد، وتبييض الأسنان وغيرها من الاستخدامات.

قشور الموز تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة البشرة. ولهذه الأسباب سنعرفك إلى طرق لاستخدامها في روتينك اليومي للعناية  ببشرتك وجمالك.

يقلل من حب الشباب

بيوتي

تحتوي قشور الموز على فيتامين سي وهـ، البوتاسيوم، الزنك، الحديد والمنغنيز. وتعمل هذه العناصر الغذائية على تهدئة الجلد الملتهب وتقليل انتشار حب الشباب.

تتميز هذه القشور بأنها غنية باللوتين والكاروتينات، وهي مركبات تذوب في الدهون وتساعد في مكافحة الالتهابات وحب الشباب أيضاً.

قشر الموز

لاستخدامها، افركي القشر على الأماكن الملتهبة، واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق. ثم اغسلي وجهك. كرري هذه الوصفة مرتين يومياً.

قشر الموز يقلل من ظهور التجاعيد

قشور الموز

تظهر تجاعيد الوجه عندما يفقد الجلد مرونته وتماسكه. ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة وفيتامين سي، الموجودة في قشور الموز في تقليل ظهورالتجاعيد.

افركي القشر على بشرتك، واتركيه لمدة 30 دقيقة أو طيلة الليل. ثم اغسلي وجهك، وضعي القليل من الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتكِ. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

يزيل الشظايا العالقة في الجلد

ازالة الشظايا

الإنزيمات الموجودة في قشر هذه الفاكهة تملك تأثيراً قوياً يساعد على سحب أي جسم غريب من سطح الجلد، ما يجعل  انتزاع شظية الزجاج أو الخشب بواسطة الملقط أسهل بكثير.

كل ما عليكِ فعله هو وضع قشر الموز الطازج على المنطقة المصابة من الجلد وتركه لمدة 15 دقيقة.

بعد ذلك أزيليه برفق من دون فركه على الجلد، ثم اسحبي الشظية.

قشر الموز يمنحك أسناناً بيضاء لامعة

الموز

من المعروف أن قشور الموز الناضجة، غنية جداً بالبوتاسيوم، الذي يمكن أن يساعد في تقليل البقع الصفراء التي تظهر على الأسنان.

افركي أسنانك بالفرشاة واغسليها جيداً. خذي الجزء الداخلي من القشر وافركيه على أسنانك لمدة دقيقتين.

اغسلي أسنانك مرةً أخرى، وكرري هذه العملية مرتين يومياً حتى تحصلي على أسنان بيضاء ناصعة.

يقلل من ظهور الندوب

الموز

تملك هذه القشور القدرة على تقليل حساسية والتهاب الجلد بشكلٍ كبير، مثل التورم، الاحمرار والندوب.

فهي تحتوي على أحماض دهنية وعناصر هامة، تقلل من ظهور الندوب. لذلك تتضمن غالبية مستحضرات التجميل الخاصة بالندوب، نسبةً كبيرةً من مكونات قشر الموز.

قشر الموز

إذا كنتِ تعانين من آثار الجروح، ضعي قشر الموز على المنطقة المصابة، واتركيه لمدة ساعة أو من المساء إلى الصباح. كرري ذلك يومياً.

كما تستخدم هذه القشور  كعلاج منزلي فعال لحكة الجلد. إذ يشمل في خصائصه، الهيستامين المضاد لحساسية الجلد، المغنيسيوم، وفيتامين سي وهـ.

شاركنا بتعليق

Your email address will not be published.